تعلم اللغة الإنجليزية

9 طرق تعلم اللغة الإنجليزية في شهر واحد! كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة؟

طرق تعلم اللغة الإنجليزية في شهر واحد فقط ! هل هذا ممكن حقا؟ 😐

دعني أخبرك بسر ! اللغة الإنجليزية من اسهل وأبسط اللغات في العالم ويتكلمها اكثر من 1.5 مليار شخص في العالم! لماذا لا تكون واحدا منهم؟

ستحتاج اللغة الإنجليزية سواءا في حياتك الدراسية، المهنية او حتى خلال سفرك.

تخيل معي انك سفرت الى الصين؟ لن تحتاج الى تعلم اللغة الصينية والتحدث هكذا 你好، لا أعرف معنى تلك الكلمات لكنها تبدو غريبة حقا، لذلك تعلم اللغة الإنجليزية وستكون مؤهلا للتحدث معهم دون الحاجة الى تلك العبارات المعقدة! 👌

طرق تعلم اللغة الإنجليزية

 

موضوع اليوم حول كيفية تعلم الإنجليزية وطرق إتقانها بسهولة وفي وقت وجيز.

قبل ان نبدأ موضوعنا دعني أخبرك بشيء، انا سامي أستاذ لغة إنجليزية وسأرافقك طوال رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية، لا يهم ذلك اعتبرني صديقا لك ودعني أخبرك بقصتي مع اللغة الإنجليزية.

مع أول درس لغة إنجليزية في الصف الثالث، لم أفهم تلك اللغة وبدأت بالمزح والإستهزاء الى ان اخرجني الأستاذ من الصف (لم أكن تلميذا جيدا حقا 😔).

تخيل الخيبة التي شعرت بها أثناء خروجي من الفصل، وصلت الى حد التفكير في انني شخص فاشل ولن اتعلم تلك اللغة، وفكرت في إهمالها نهائيا وترقيع عددها بمادة أخرى. لكنني اليوم أستاذ لغة إنجليزية!

لذلك لا تحكم على الأشياء منذ البداية، فالعمل والمثابرة من أجل تحقيق أهدافك هو الحل الأمثل، وتذكر دوما انني خرجت من اول حصة مادة أصبحت اليوم أستاذا لها.

دعك من تفاصيل حياتي، ودعني أخبرك بطرق عملية لتعلم اللغة الإنجليزية في وقت قصير.

أسهل طرق تعلم اللغة الإنجليزية

 

اللغة الإنجليزية هي لغة المستقبل، خرجت من امريكا وبريطانيا وبعض المستعمرات لكي تصبح لغة عالمية، حتى أنها تطلب كشرط أساسي في السيرة الذاتية اذا كنت تبحث عن عمل.

كما انها لغة البرمجة وكل البرمجيات والتطبيقات التي تستعملها، هي حتما مبرمجة باللغة الإنجليزية، لذلك سارع بتعلمها لكي تواكب العصر.

إليك أسهل طرق تعلم اللغة الإنجليزية! اذا طبقتها ستحترف اللغة الإنجليزية في وقت قصير:

كورسات تعلم اللغة الإنجليزية

 

في البداية يجب عليك تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية كالأحرف والأعداد وبعض العبارات والجمل الشائعة، وعليك  التركيز على الحفظ والنطق الصحيح في هذه المرحلة، لتتجنب الأخطاء في المستقبل.

اتبع هذا الطريق البسيط وسترى النتائج: استمع الى جمل منوعة وتدرب على نطقها > استمع الى محادثات وحوارات باللغة الإنجليزية وتمرن عليها جيدا > إقرأ قصص بالإنجليزية وتدرب على المفردات الجديدة > ابدأ في تعلم أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية وتصريفات الأفعال > أكتب عن نفسك وإهتمامتك وكل مايخطر ببالك > إتبع الطرق والنصائح التي سأتحدث عنها في بقية الموضوع. ✋

يمكنك البدأ من خلال كورسات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا على موقعنا، كن شغوفا بها وسترى نفسك تتكلم اللغة الإنجليزية في وقت سريع.✊

الكتابة باللغة الإنجليزية

 

إكتب ماتعلمته، دون ملاحظاتك، أكتب جملا بسيطة وتدرب عل الكتابة الصحيحة.

💬اذا كنت في المرحلة الأولى، فأنت لا تحتاج الى اتقان جميع قواعد اللغة الإنجليزية، تعلم القواعد الأساسية وإبدأ بتكوين جمل بسيطة، يمكنك استعمال هذه الكلمات الأكثر شهرة:

9 طرق تعلم اللغة الإنجليزية في شهر واحد! كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة؟

 

الإستماع الى الموسيقى ومشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية

 

من أكثر الطرق شيوعا لتعلم اللغة الإنجليزية هي الإستماع الى الموسيقى للتعود على اللغة الإنجليزية وحفظ أكثر ما يمكن من الكلمات، يمكنك حفظ الأغاني باللغة الإنجليزية وترديدها مرارا وتكرار وسترى الفرق.

لا يمكننا نسيان مشاهدة الأفلام والمسلسلات أيضا، فهي من أكثر الطرق التي استعملتها شخصيا والتي أنصحك بإستعمالها. 👉

حاول أن يكون الفلم او المقطع الموسيقي باللغة الإنجليزية ومترجما  إليها في الأسفل أيضا، لكي تستطيع الإستماع، المشاهدة، والقرآة في نفس الوقت وتحقق أقصى إستفادة.

تخيل معي أنك من بين عشرين مشهد فقط ستتعلم مئات الكلمات والعبارات، كما ان المشاهد ستترسخ في ذهنك وتتطور مهاراتك ومستواك في اللغة الإنجليزية بسرعة فائقة.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

 

توفر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية أساليب رائعة لتعلم الكتابة والنطق باللغة الإنجليزية، وان لم تجربها بعد فأنصك بتطبيق Duolingo، فهو يوفر لك العديد من المميزات الرائعة مع احتوائه على نظام مستويات يشجعك على الإستمرار في التعلم والتقدم في المستويات.ستجد نفسك بعد فترة من إستعمال التطبيق معتادا على العديد من الكلمات ولم تعد اللغة الإنجليزية غريبة بالنسبة لك، انا متأكد من لأنك ستحبها حقا!

يمكنك تحميل تطبيق Duolingo على الأندرويد والبلايستور.

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

 

تحدث مع العائلة والأصدقاء باللغة الإنجليزية: 

لو سألتك ماهي اللغة التي تحترفها؟ ستقول لي اللغة الأم وهي العربية او اللهجة العامية، وذلك يعود لإعتيادك على التحدث بلغتك لسنين طوال، تستطيع تطبيق ذلك على اللغة الإنجليزية والإعتياد على التحدث بها مع الأهل او الأصدقاء وبذلك ستسطيع إتقانها كأنها اللغة الأم.

تواصل مع أصدقاء عبر العالم: 

تطبيقات التعارف ليست للتعارف فقط! بل هي فرصة للتبادل الخبرات والمعلومات، لذلك حاول إستغلال هته التطبيقات في المحادثة مع ناطقي اللغة الإنجليزية وستكتسب خبرة كبيرة وتتعلم كلمات جديدة تساعدك على التواصل والتحدث باللغة الإنجليزية. 👫

تحدث الى نفسك في المرآة:

بعد تعلم دروس او تعلم كلمات باللغة الإنجليزية، حاول تطبيق ذلك مع نفسك وافتح مقابلة بينك وبين خيالك في المرآة لكي تستطيع الإلقاء والتحدث مع نفسك وترسيخ الكلمات التي تعلمتها في ذهنك! هذا التمرين يساعدك على حفظ الكلمات ومراقبة أخطائك وطرق نطقك للكلمات، كما انه تمرين جيد لتعزيز الثقة بالنفس. 🙋

تخيل أنك المقدم الى الشغل وخيالك هو المشغل، تحدث مع نفسك على مهاراتك ومميزاتك بطريقة جيدة وإبتسم لخيالك إبتسامة خفيفة، بعد إتمام المهمة، دع خيالك يقرر اذا قبلت في العمل او لا!

سافر خارج الوطن: 

قضاء عطلة سياحية في بعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية يمكن ان يكون فرصة جيدة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية،

خلال تجولك في أرجاء العالم،  ستجد نفسك ملزما بالتواصل مع الناس باللغة الإنجليزية، لذلك لا تخجل من السؤال وطلب المساعدة.

ستجد فرصة سانحة لإخراج ما بداخلك من الحوارات والكلمات التي تعلمتها، لا تنسى أن التحدث مع الغرباء لن يشعرك بالخجل!

تابع المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

متابعة المؤثرين الناطقين باللغة الإنجليزية وفتح قصصهم اليومية على الأنستغرام أو السنابشات والإستماع إليها قد يزيد من شغفك وتعلمك للغة الإنجليزية، مواقع التواصل الإجتماعي يمكن ان تلعب دورا مهما في طريقك نحو تعلم اللغة الإنجليزية!

إبدأ في إستعمال اللغة الإنجليزية في كل مكان، تحدث مع الأصدقاء والأشخاص الناطقين بالإنجليزية، إستعرض مهاراتك التي إكتسبتها للآخرين، تابع قنوات ومواقع تهتم بتعليم الإنجليزية على غرار موقعنا، ضعه في قائمة المفضلة، اترك لي تعليقا بالإنجليزية، نعم هكذا نتعلم الإنجليزية بسرعة.

السر في تعلم اللغة الإنجليزية هو الشغف بها، إجعلها من أولى إهتمامتك، ولا تلم نفسك عند الخطأ! 😏

Never Give Up! 😜

الوسوم

سارة

مرحباً، انا الأستاذة سارة، سأرافقك طوال مسيرتك في التعلم. الأمر سهل جداً، سوف أضع كل جهدي ومحبتي معكم. :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *